• البحث في الأنظمة

تدشين البوابة الإلكترونية لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء

26 شعبان ,1440

​دشن صاحب المعالي رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بمقر الهيئة بقصر اليمامة يوم الاربعاء بتاريخ 26 /8 /1440 هـ الموافق 1 /5 /2019، المكتبة الرقمية والبوابة الالكترونية للهيئة بنسختها المطورة، بحضور معالي نائب رئيس الهيئة وكلّ من سعادة المدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسّر)، والمشرف على وحدة خدمات الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، المهندس/ ابراهيم بن سالم الشدوخي، وعدد من مستشاري الهيئة ومنسوبيها.

واستُهلّ الحفل بعرض مختصر عن المكتبة الرقمية والبوابة الالكترونية للهيئة بنسختها المطورة، وأبرز ما أُنجز من أهداف هذا المشروع.

ثم ألقى معالي رئيس الهيئة، كلمة بهذه المناسبة، رحب فيها بسعادة المدير العام لبرنامج (يسّر)، والمشرف على وحدة خدمات الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والوفد المرافق لهما، وأشار معاليه إلى أن هذا الإنجاز يأتي انطلاقًا من الموثوقية والأهمية التي اكتسبتها البوابة الالكترونية للهيئة في نسختها السابقة، إذ حظيت بترحيب كبير من المختصين في الدارسات النظامية والقانونية والمهتمين بها من داخل المملكة وخارجها. وأن هذا الإنجاز ينطلق –كذلك- من سعي الهيئة للمساهمة في تحقيق التطلعات التي وضعتها القيادة الرشيدة للتحول الرقمي و رؤية المملكة(٢٠٣٠).

وأكد معاليه في كلمته على أن هيئة الخبراء تعمل جاهدةً على تمكين الزائر لبوابتها من الاطلاع على الأنظمة والتنظيمات واللوائح النظامية الصادرة من مجلس الوزراء وما في حكمها من خلال مجموعة الأنظمة السعودية، وقد طورت العديد من الخواص التقنية لتيسير عملية المتابعة والبحث والاطلاع على المحتوى النظامي في النسخة المطورة من البوابة الالكترونية.
وأشاد  معاليه بالجهود المبذولة من فرق العمل داخل الهيئة وخارجها، من تقنّيين وفّنيين ونظامّيين وغيرهم، الذين كرسوا جهدهم ووقتهم من اجل إخراج العمل بهذه الُحلّة المتقنة.

وتوجه معاليه بالثناء والشكر إلى سعادة مدير عام برنامج (يسر)، وسعادة المشرف على وحدة خدمات الانترنت بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، على تعاونهما –وجميع زملائهما- في سبيل تذليل كافة المعوقات للوصول إلى نجاح بوابة هيئة الخبراء الالكترونية.

واختتم معاليه كلمته، بالتنويه على تطلعات الهيئة إلى المزيد من التطوير والعمل الدؤوب والمتابعة الحثيثة لتكون البوابة الالكترونية لهيئة الخبراء مواكبةً لكافة التحديثات والتعديلات النظامية والتنظيمية بشكل فورّي ودقيق.

تلا حفل التدشين زيارة لمعالي الرئيس ومعالي النائب وضيوف الحفل الكرام لمقر المكتبة والاطلاع على آخر المنجزات في ذلك.