Sunday 14 Jomada Alawal 1440 H/20 January 2019|Time 10:09 AM Riyadh |

هيئة الخبراء بمجلس الوزراء تقيم (حملة وعيك أمانك٢) لتطوير مستوى التوعية السيبرانية لمنسوبيها

أطلقت هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بتنظيم من الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالتعاون مع مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود حملةً بعنوان (وعيك أمانك 2)، بهدف تطوير مستوى الوعي لمنسوبيها في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، ولتعزيز دور المستخدم في حماية الموارد الرقمية، والحماية ضد الاختراقات، والاستفادة من أفضل التقنيات والممارسات في هذا المجال.

وشملت الحملة محاضرات توعوية قدمها متخصصون في مجال أمن المعلومات لمدة أسبوع، لجميع منسوبي الهيئة. كما تضمنت الحملة إطلاق برنامج الرخصة الوطنية لأمن المعلومات (روام)، وهو برنامج تعليم الكتروني متكامل لرفع كفاءة المستخدمين في مجال الأمن السيبراني، واتباع أفضل الممارسات للحماية ضد الهجمات. الجدير بالذكر أن (روام) هو أول برنامج على مستوى العالم العربي يختص بالتوعية في أمن المعلومات، ويحتوي على مقاطع مرئيّة توعوية واختبارات تفاعلية تعزّز مفاهيم أمن المعلومات والأمن السيبراني والعديد من المواضيع ذات العلاقة.

وفي هذا الصدد صرح معالي رئيس الهيئة الاستاذ محمد بن سليمان العجاجي، بأن هذه الحملة سوف تساهم في تطوير الوعي الأمني لدى منسوبي الهيئة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ويعكس إيجابًا على مستوى الأمن السيبراني لأنظمة الهيئة وخدماتها الالكترونية.

من جانبٍ آخر أكّد سعادة مدير مركز التميز لأمن المعلومات الدكتور جلال المهتدي على أهمية العنصر البشري في حماية أمن المعلومات والتصدي للهجمات السيبرانية، مبيّنًا أن هذه الحملة تأتي لتحقيق التكامل بين العامل البشري من جهة، وبين التقنيات المتقدمة لحماية أمن المعلومات من جهة أخرى.

وقد شهدت الحملة تفاعلاً لافتًا من قبل منسوبي مختلف الإدارات بالهيئة، حيث شارك فيها ما يزيد على 70% من الموظفين.

Home
BOE Staff
Draft Legal Studies
Official Translation Department
Saudi Laws Compendium
Saudi Laws Explorer
Library
Joint Studies Site
Bureau Of Experts
Org. Chart
General Panel of Counselors
Annual Statistical Reports
Shura Council
National Porta of E-Government
Saudi Press Agency (SPA)
All rights reserved 1432H - 2011 Bureau of Experts at the Council of Ministers

Caution:

1 - Based on computer related crimes control law in Saudi Arabia, any one who tries to tamper in any way in this site or its contents will be criminated.

2 - External links are provided for reference purposes. The Bureau of Experts is not responsible for the content of external Internet sites.


ABOUT SSL CERTIFICATES
Privacy Policy Terms of Use F A Q
The best screen resolution is 1024 * 768