11 ربيع الثاني 1440 هـ / 18 ديسمبر 2018 مـ | الساعة 10:03 مساء |

هيئة الخبراء بمجلس الوزراء تقيم (حملة وعيك أمانك٢) لتطوير مستوى التوعية السيبرانية لمنسوبيها

أطلقت هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بتنظيم من الإدارة العامة لتقنية المعلومات بالتعاون مع مركز التميز لأمن المعلومات بجامعة الملك سعود حملةً بعنوان (وعيك أمانك 2)، بهدف تطوير مستوى الوعي لمنسوبيها في مجال أمن المعلومات والأمن السيبراني، ولتعزيز دور المستخدم في حماية الموارد الرقمية، والحماية ضد الاختراقات، والاستفادة من أفضل التقنيات والممارسات في هذا المجال.

وشملت الحملة محاضرات توعوية قدمها متخصصون في مجال أمن المعلومات لمدة أسبوع، لجميع منسوبي الهيئة. كما تضمنت الحملة إطلاق برنامج الرخصة الوطنية لأمن المعلومات (روام)، وهو برنامج تعليم الكتروني متكامل لرفع كفاءة المستخدمين في مجال الأمن السيبراني، واتباع أفضل الممارسات للحماية ضد الهجمات. الجدير بالذكر أن (روام) هو أول برنامج على مستوى العالم العربي يختص بالتوعية في أمن المعلومات، ويحتوي على مقاطع مرئيّة توعوية واختبارات تفاعلية تعزّز مفاهيم أمن المعلومات والأمن السيبراني والعديد من المواضيع ذات العلاقة.

وفي هذا الصدد صرح معالي رئيس الهيئة الاستاذ محمد بن سليمان العجاجي، بأن هذه الحملة سوف تساهم في تطوير الوعي الأمني لدى منسوبي الهيئة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية، ويعكس إيجابًا على مستوى الأمن السيبراني لأنظمة الهيئة وخدماتها الالكترونية.

من جانبٍ آخر أكّد سعادة مدير مركز التميز لأمن المعلومات الدكتور جلال المهتدي على أهمية العنصر البشري في حماية أمن المعلومات والتصدي للهجمات السيبرانية، مبيّنًا أن هذه الحملة تأتي لتحقيق التكامل بين العامل البشري من جهة، وبين التقنيات المتقدمة لحماية أمن المعلومات من جهة أخرى.

وقد شهدت الحملة تفاعلاً لافتًا من قبل منسوبي مختلف الإدارات بالهيئة، حيث شارك فيها ما يزيد على 70% من الموظفين.

الرئيسة
خاص بمنسوبي الهيئة
مشروعات الدراسات النظامية
موقع شعبة الترجمة الرسمية
مجموعة الأنظمة السعودية
كشافات وفهارس مجموعة الأنظمة السعودية
المكتبة
خاص بالدراسات المشتركة
هيئة الخبراء بمجلس الوزراء
الهيكل التنظيمي للهيئة
الهيئة العامة للمستشارين
التقارير الإحصائية السنوية
مجلس الشورى
البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية
وكالة الأنباء السعودية (واس)
جميع الحقوق محفوظة 1432 هـ - 2011 م © لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء

تحذير :

1 - استنادا لنظام مكافحة الجرائم المعلوماتية بالمملكة العربية السعودية, يجرم كل من يحاول العبث بأي طريقة كانت في هذا الموقع أو محتوياته

2 - الوصلات الخارجية الموجودة فى البوابة هى لأغراض مرجعية. حيث إن هيئة الخبراء ليست مسؤولة عن محتويات المواقع الخارجية


ABOUT SSL CERTIFICATES
سياسة الخصوصية سياسة الاستخدام سؤال وجواب
أفضل ابعاد للشاشة 1024 * 768